ماذا افعل بعد تناول اكله عالية الكوليسترول

0 تصويتات
6 مشاهدات
سُئل نوفمبر 14، 2016 في تصنيف معلومات عامه بواسطة احمد محمد (23,250 نقاط)

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 14، 2016 بواسطة احمد محمد (23,250 نقاط)
الكولسترول عبارة عن الأحماض الدهنية التي تنتج في الكبد وهو ضروري بالنسبة لكثير من وظائف الجسم، ومع ذلك عندما لا يكون متوازن يمكن أن أن يكون ضاراً على الجسم، والكثير من الناس يعتقدون أن الكوليسترول سيئ على الصحة، ولكن الأيورفيدا (العلاج بالأعشاب) لديه وجهة نظر مختلفة قليلاً.

يعتبر الأيورفيدا الكولسترول عنصراً هاماً، لأنه يدعم ويلين قنوات الدورة الدموية في الجسم، لذلك هو ليس سيئاً للجسم، ولكن يمكن أن يكون له آثار ضارة عندما تتراكم بقايا التمثيل الغذائي في الأنسجة الدهنية على شكل سموم، وعندما تتجاوز كميته الحد المسموح به، فإنه يبدأ في الانتشار ويسبب انسداد أنسجة الجسم مما يؤدي إلى العديد من المشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة الكولسترول وأمراض القلب.

خفض مستويات الكولسترول هو الشيء الأكثر أهمية التي يجب علينا التركيز عليها، ويمكننا القيام بذلك عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة صحي، لذا في حال كنا نستهلك المواد الغذائية التي تسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، يمكننا اتباع هذه النصائح لإبطال آثار الكوليسترول السيئة على الجسم.

ماذا تفعل بعد تناول الأغذية عالية الكوليسترول

1- الابتعاد عن ممارسة الرياضة

بعد أن نتناول وجبة غنية بالزيوت والدهون أو الثقيلة، لا يجب علينا الذهاب لممارسة التمرينات الرياضية، ومن الأفضل دائماً أن نذهب في نزهة على الأقدام، فهذا سوف يساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة.

2- شرب المياه الدافئة

عندما نشرب كوب أو اثنين من الماء الدافئ سيساعدنا ذلك في التخلص بشكل أسهل وأسرع من المواد الغذائية الدهنية، وهذا بدوره يحافظ على الكبد، والمعدة، والأمعاء صحية ويحميهم من الضرر.

3- تجنب النوم مباشرة بعد تناول الطعام

دائماً يجب أن نحافظ على وجود فجوة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات بين الوقت الذي نأكل فيه ووقت النوم، فإذا ذهبنا إلى السرير مباشرة بعد تناول الطعام لن يستهلك جسمنا الطاقة مما يؤدي إلى تخزينها في الجسم على شكل دهون.

4- تجنب تناول أي شيء بارد بعد تناول الأطعمة الدهنية

إذا تناولنا الأطعمة الباردة مثل الآيس كريم بعد تناول الطعام الدهني قد يؤدي إلى آثار سلبية على الكبد، والمعدة والأمعاء، وبالتالي يجب علينا تجنب تناول الأطعمة الباردة بعد وجبات الطعام الثقيلة،

5- محاولة اتباع علاجات الأيورفيدا (العلاج بالأعشاب)

هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية الايورفيدا التي تساعد في إبطال الآثار السلبية للأطعمة الدهنية مثل: العسل، فهو وفقاً لالأيورفيدا واحد من أفضل المضادات للأغذية الدهنية، والفلفل الحار يساعد في تحفيز الكبد لعملية التمثيل الغذائي لأنه حار، لذا يمكننا استهلاك القليل من مسحوق الفلفل الحار جنباً إلى جنب مع العسل مرتين في اليوم لمدة ثلاث أو أربع أيام.

بالرغم من أنه يمكننا منع مستويات الكوليسترول من الارتفاع عن معدلها الطبيعي باتباع التعليمات السابقة، إلا أنه من الأفضل أن نضبط طعامنا ونتناول الأطعمة الدهنية بشكل أقل.
مرحبًا بك إلى موقع اجابه الجديد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

4,445 أسئلة

3,583 إجابة

148 تعليقات

312 مستخدم

الخصوصية <body> <p>This page uses frames, but your browser doesn't support them.</p> </body>

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 43 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 15 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 23 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 16 مشاهدات

موقع اجابه الجديد - آخر الأسئلة والإجابات

↑ Grab this Headline Animator


...