التمويل العقارى : تأجيل الاستعلام عن المتقدمين لـ400 ألف شقة أصحاب الكراسة الزرقاء وموعد تسليم الوحدات .. تعرف على الموعد

0 تصويتات
22,683 مشاهدات
سُئل يوليو 10 في تصنيف استفسارات الاسكان بواسطة ejabaa (104,680 نقاط)

تأجيل الاستعلام عن المتقدمين لـ400 ألف شقة أصحاب الكراسة الزرقاء للشهر المقبل.. صندوق التمويل العقارى: بدء تسليم الوحدات السكنية للحاجزين 30 سبتمبر المقبل.. وطرح وحدات الإعلان التاسع خلال أيام

تأجيل الاستعلام عن المتقدمين لـ400 ألف شقة أصحاب الكراسة الزرقاء للشهر المقبل.. صندوق التمويل العقارى: بدء تسليم الوحدات السكنية للحاجزين 30 سبتمبر المقبل.. وطرح وحدات الإعلان التاسع خلال أيام

كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، ورئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، أنه تم إرجاء الاستعلام عن المتقدمين لـ400 ألف شقة أصحاب الكراسة الزرقاء لشهر أغسطس المقبل، بدلا من الشهر الجارى.

وأضاف مى عبد الحميد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن السبب فى تأجيل الاستعلام، هو محاولة الاستفادة من تقارير الاستعلام وتجنب سقوطها، فى حال مرور أكثر من ثلاثة شهور على تاريخ الاستعلام، فضلا عن أن الشهر المقبل، سيشهد سداد آخر قسط ربع سنوى لهذه الوحدات.

وأشارت رئيس صندوق التمويل العقارى، إلى أنه من المقرر أن يتم بدء تسليم الوحدات للحاجزين اعتبارا من يوم 30 سبتمبر المقبل، لافتة إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية بدأت فى استلام العمارات من شركات المقاولات.

وبالنسبة لأصحاب الكراسات الحمراء، أشارت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، إلى أنه تم الانتهاء من الاستعلام على كافة المتقدمين والفائزين بالوحدات، وتم التعاقد مع عدد كبير منهم، وجار حاليا تسليم الوحدات السكنية للمستحقين فى كافة المدن التى شهدها الإعلان الثامن بالنسبة لأصحاب الكراسات الحمراء.

موعد طرح الاعلان التاسع للاسكان الاجتماعى 

وحول موعد طرح الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى، أكدت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى، أنه من المقرر أن يتم طرح الإعلان التاسع لمشروع الإسكان الاجتماعى خلال الشهر الجارى، وذلك عقب موافقة مجلس الوزراء على الشروط الجديدة الخاصة بالتقدم للحجز والتى تم إرسالها من قبل الوزارة لمجلس الوزراء لاعتمادها.

وتتضمن التعديلات الجديدة، تعديلات الدخل الشهرى، ورفع مقدم الحجز، وعدد من الشروط الأخرى بحيث يتم السماح لأكبر عدد ممكن من المواطنين للتقدم لحجز هذه الوحدات.

عدد الوحدات السكنية المطروحة بالاعلان التاسع 

وحول عدد المدن وعدد الوحدات السكنية، أشارت إلى أن الإعلان التاسع سيتضمن وحدات تتراوح من 15 إلى 20 ألف وحدة سكنية فى عدد من المدن الجديدة، وسيتم التركيز على المدن التى تشهد إقبال فى عدد المتقدمين وذلك لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير وحدات سكنية لهم فى هذه المدن.

من ناحية أخرى، أشارت مى عبد الحميد، إلى إن إجمالى أعداد المتقدمين لكافة الوحدات السكنية التى تم الإعلان عنها فى الإعلانات الثمانية، وصل إلى 750 ألف مواطن، مضيفة أن إجمالى أعداد غير المنطبق عليهم الشروط فى الإعلانات الثمانية وصل إلى 170 ألف مواطن، بينما تم رفض حوالى 184 ألف عميل بسبب استعلام ائتمانى أو استعلام ميدانى.

تابع معانا كل اخبار الاسكان الاجتماعى فى الجروب من هناااا

او الاعجاب بصفحتنا من هناااا

وأكدت أن إجمالى مبالغ الدعم التى صرفها صندوق التمويل العقارى منذ بداية الإعلان الأول من مشروع الإسكان الاجتماعى وحتى الآن، نحو مليار و325 مليون جنيه، مشيرة إلى أن البنوك صرفت مبلغ 5.9 مليار جنيه تمويل، لافتة إلى أنه تم تسليم نحو 72 ألف شقة، وتخصيص وحدات لـ80 ألف عميل.

من جانبه، قال أكد المهندس عبد المطلب عمارة، نائب وزير الإسكان، والمشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن الجديدة، أنه من المقرر أن تبدأ أجهزة المدن الجديدة فى استلام جزء من الوحدات السكنية التى تم الانتهاء من تنفيذها من قبل شركات المقاولات اعتبارًا من الشهر الجارى.

تابع معانا كل اخبار الاسكان الاجتماعى فى الجروب من هناااا

او الاعجاب بصفحتنا من هناااا

وأكد المهندس عبد المطلب عمارة، أنه لن يتم تسليم أى مواطن وحدة سكنية فى مشروع الإسكان الاجتماعى، إلا بعد اكتمال كل الخدمات فى المشروع من مياه وكهرباء ومدارس وحضانات وأسواق تجارية، وذلك لتحفيز كل المواطنين على السكن فور استلامهم الوحدات الخاصة بهم، لافتا إلى أنه كل مواطن سيحصل على شقته بها عداد مياه وكهرباء وما عليه إلا القيام بالتقدم بطلب لشركة الكهرباء لنقل عداد المياه والكهرباء باسمه.

المصدر : اليوم السابع 

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

6,135 أسئلة

5,385 إجابة

234 تعليقات

751 مستخدم

الخصوصية <body> <p>This page uses frames, but your browser doesn't support them.</p> </body>

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 28,416 مشاهدات

موقع اجابه الجديد - آخر الأسئلة والإجابات

↑ Grab this Headline Animator

...