رسائل من مواطن لـ"السيسي" تكشف تلاعب البنوك في أقساط الإسكان الاجتماعي

0 تصويتات
21,443 مشاهدات
سُئل يوليو 16 في تصنيف استفسارات الاسكان بواسطة sara (25,840 نقاط)

رسائل من مواطن لـ"السيسي" تكشف تلاعب البنوك في أقساط الإسكان الاجتماعي

نتيجة بحث الصور عن وحدات سكنية

شهدت الفترة الماضية، عددًا من شكوي المواطنين، بشأن تلاعب البنوك بأقساط شقق مشروع "الإسكان الاجتماعي"، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والتنيمة العمرانية.

وفي هذا السياق، أشتكي المواطن هانى سلطان جرجس، من عدم استلامه شقته فى مشروع الاسكان الاجتماعي بالقاهرة الجديدة الذى تم الإعلان عنه منذ عام 2015، موضحا أنه مستمر في دفع التقسيطات المطلوبة ولكن لم يتم تسليم الشقق حتى الآن.

فيما استغاث السياسي هاني عبدالمجيد، برئيس الجمهورية، من تعنت مسؤولى النظام المصرفي في مصر، مع المواطنين فيما يختص بأزمة الإسكان الاجتماعي، بعد أن رفضت بعض البنوك تسليم بعض المواطنين لوحداتهم السكنية في مدن عدة، بعد عامين من تسديدهم للأقساط.

ودعا الرئيس بالتحقيق في "تلاعب البنوك" في هذه القضية الخطرة التي تمس مستقبل ملايين الشباب في مصر، خاصة أنهم يعانون من ارتفاع الإيجارات ويعيشون على أمل استلام الوحدات السكنية لمزيد من الاستقرار والطمانية.

علشان تتابع معانا كل اخبار الاسكان والاراضى اشترك فى الجروب من هناااا

او الاعجاب بصفحتنا من هناااا

وأضاف، أن البنوك المصرية عمدت تجاهل فحص أوراق واشتراطات قبول المواطنين لتسليمهم شقق الإسكان الاجتماعي، عمدا لتشغيل أموالهم واستثمارها، لتأتي بعد عامين وتخبرهم بسحب أموالهم لعدم انطباق الشروط عليهم، ويأتي هذا بعد موجة قرارات الإصلاح الاقتصادي التي ترتب عليها ارتفاع أسعار العقارات والأراضي.

وتسائل "هل يحق للبنوك أن تسلب الشباب أموالهم وأقواتهم في سبيل مصالح ضيقة للبنوك الرأسمالية؟، وما هو سر تسليم بعض من هؤلاء لوحداتهم؟، واستبعاد البعض الآخر، فهل للوساطة والمحسوبية علاقة بالموضوع".

وأكد، أن بعض ممن تسلموا وحداتهم باعوها فورا لآخرين، ولم يستفيدوا منها على الإطلاق، فهل يمكن للحكومة أن تعيد لهؤلاء الشباب حقوقهم، وهل ستنجو هذه البنوك بفعلتها، خاصة وأن خدمة العملاء بهذه البنوك قالت للشباب المرفوضين حاليا: "استمروا في دفع الأقساط".

وطالب "عبدالمجيد"، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ وعده للمواطنين بشكل عام وللشباب بشكل خاص، بأن كل من سيتقدم للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي سيحصل عليها، حتى وإن كان لاحقا.

علشان تتابع معانا كل اخبار الاسكان والاراضى اشترك فى الجروب من هناااا

او الاعجاب بصفحتنا من هناااا

يذكر، أن عدد من البنوك رفضت تسليم بعض الشباب شقق إسكان اجتماعي، بدعوى عدم انطباق الشروط عليهم، وذلك بعد عامين من بدء تسديدهم لأقساط الشقق.


المصدر النبأ

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

6,135 أسئلة

5,385 إجابة

234 تعليقات

751 مستخدم

الخصوصية <body> <p>This page uses frames, but your browser doesn't support them.</p> </body>

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
0 إجابة 5,410 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 14,517 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 5,783 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 8,493 مشاهدات

موقع اجابه الجديد - آخر الأسئلة والإجابات

↑ Grab this Headline Animator

...