ما هى اعراض مرض السكرى

0 تصويتات
19 مشاهدات
سُئل يناير 4 في تصنيف طب صحه ادويه بواسطة عمر (15,360 نقاط)

إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه يناير 5 بواسطة احمد محمد (19,570 نقاط)
هناك نوعان من مرض السكري ، وغالبا ما يمكن أن تكون الاعراض خفية أو تبدو غير واضحة – إذا كان ظهرت الأعراض فمع مرور الوقت ، قد تبدأ المضاعفات لمرض السكري ، وحتى إذا لم تكن لديك أعراض لمرض السكري .
في الولايات المتحدة وحدها ، ما يقرب من 7 مليون شخص دون تشخيص مرض السكري ، وفقا لجمعية السكري الأمريكية . يمكن فهم أعراض مرض السكري الممكنة التي تؤدي إلى التشخيص المبكر والعلاج .إذا كنت تعاني من أي من علامات وأعراض مرض السكري التالية ، راجع طبيبك .

العطش الشديد وزيادة التبول
العطش الشديد وزيادة التبول وهي من أعراض مرض السكري الكلاسيكية .
عندما يكون لديك مرض السكري ، فالسكر الزائد (الجلوكوز) يتراكم في الدم . وتضطر الكلى إلى العمل الإضافي لتصفية وامتصاص السكر الزائد . إذا الكليتين لا يمكن مجاراتها ، ويفرز السكر الزائدة في البول الخاص جنبا إلى جنب مع السوائل المستخلصة من الأنسجة الخاصة بك . هذا يؤدي التبول أكثر ، والتي قد أترك الكم المجفف . كما يمكنك شرب المزيد من السوائل لإرواء عطشك ، بينما سوف اتبول أكثر

التعب
قد تشعر بالتعب . ويمكن لعوامل كثيرة تساهم في ذلك . وهي تشمل الجفاف من زيادة التبول وعدم القدرة في الجسم لتعمل بشكل صحيح ، لأنه أقل قدرة على استخدام السكر لتلبية احتياجات الطاقة .

 
فقدان الوزن
تقع تقلبات الوزن أيضا تحت مظلة علامات مرض السكري والأعراض الممكنة . عندما تخسر السكر من خلال كثرة التبول ، وأيضا تفقد السعرات الحرارية . في نفس الوقت ، يمكن للسكري ان يحفاظ على السكر من الغذاء الخاص بك من الوصول إلى الخلايا الخاصة بك – مما يؤدي إلى الجوع المستمر .
التأثير المشترك يحتمل فقدان الوزن السريع ، وخاصة إذا كان لديك مرض السكري من النوع 1 .

عدم وضوح الرؤية
أعراض مرض السكري في بعض الأحيان تنطوي على الرؤية الخاصة بك . فإن المستويات العالية من السكر في الدم لسحب السوائل من الأنسجة الخاصة بك ، بما في ذلك العدسات من عينيك . هذا يؤثر على قدرتك على التركيز .
وإذا تركت دون علاج ، فإنه يمكن أن يسبب مرض السكري الأوعية الدموية الجديدة لتشكل في شبكية العين الخاصة بك – الجزء الخلفي من العين – يؤثر على الضرر بالنسبة لمعظم الناس ، فهذه التغييرات في وقت مبكر لا تسبب مشاكل في الرؤية .
ومع ذلك ، إذا تقدم هذه التغييرات التي لم يتم كشفها ، فإنها يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر والعمى .

قروح الشفاء البطيئة أو الالتهابات المتكررة
قد لاحظ الأطباء لمرضى السكري أن العدوى يبدو أكثر شيوعا إذا كان لديك مرض السكري . البحوث في هذا المجال ، ومع ذلك ، لم يثبت ما إذا كان هذا صحيحا تماما ، او ولا . قد يكون من أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يضعف عملية الشفاء الطبيعية في الجسم وقدرتك على مكافحة العدوى . بالنسبة للنساء ، فإن التهابات المثانة والمهبل شائعة على وجه الخصوص .

وخز اليدين والقدمين
السكر الزائد في الدم يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعصاب . قد تلاحظ وخز وفقدان الإحساس في اليدين والقدمين ، وكذلك ألم حارق في ذراعيك واليدين والساقين والقدمين .

الاحمرار والانتفاخ
مرض السكري قد يضعف قدرتك على مكافحة الجراثيم ، مما يزيد من خطر العدوى في اللثة والعظام . اللثة قد سحب بعيدا عن أسنانك ، وقد تصبح أسنانك فضفاضة ، أو قد يصبح هناك القروح أو الجيوب للقيح في اللثة – وخاصة إذا كان لديك عدوى اللثة قبل ظهور مرض السكري .
مرحبًا بك إلى موقع اجابه الجديد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,710 أسئلة

2,730 إجابة

133 تعليقات

147 مستخدم

الخصوصية <body> <p>This page uses frames, but your browser doesn't support them.</p> </body>

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 4 مشاهدات
سُئل نوفمبر 11، 2016 بواسطة لوجى (12,960 نقاط)
+1 تصويت
1 إجابة 7 مشاهدات
سُئل نوفمبر 29، 2016 في تصنيف طب صحه ادويه بواسطة عمر (15,360 نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 14 مشاهدات
0 تصويتات
0 إجابة 2 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 18 مشاهدات
سُئل ديسمبر 28، 2016 في تصنيف معلومات عامه بواسطة سمير

موقع اجابه الجديد - آخر الأسئلة والإجابات

↑ Grab this Headline Animator


...